استمتعي بسعادة الانجاز وتغلبي على العقبات في طريقك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استمتعي بسعادة الانجاز وتغلبي على العقبات في طريقك

مُساهمة  Admin في الأربعاء أغسطس 06, 2008 9:28 am

الفارق بين الناجح وغيره كما الفارق بين العالم والجاهل ، فالناجح إنسان خطواته محددة جيداً وأهدافه واضحة وكل خطواته محسوبة بدقة ، فلا يدع شيئاً للصدفة ،

عكس الجاهل أو الذي يعيش حياته " على حسب الريح" يترك الأيام تسيره وتفعل به الأفاعيل دون أن تحرك له ساكناً ، ولأن العصر الذي نعيشه يحتاج إلي التسلح بالعلم والمعرفة فلا نجاح بدون معرفة ، ومن باب العلم بالشئ نقدم لك ِ ولكل من ترغب بالنجاح والترقي خطوات تساعدك علي الإنجاز والاستمتاع بالنجاح .



سبع خطوات تجعلك تبلغين مرادك وتستمتعين بسعادة الإنجاز وفرحة النجاح .
1 ـ ابدئي العمل في مشروعك أول الأسبوع
أول أيام الأسبوع تشعرك بالانتعاش والإقبال على العمل ويمنحك يوم السبت حساً مفعماً بالطاقة تشعرين به أيضاً يوم أول يناير فخصصي لكل أسبوع مشروعاً تبدئين في إنجازه في أول يوم فيه.
2 ـ البركة في البكور
اجعلي الأولوية دائماً لتحقيق هدفك في بداية اليوم ، فكلما مرت الساعات ضاق الوقت المتاح أمامك لتنفيذ كل المطروح على قائمة أعمالك لكنك ستحرصين في بداية اليوم على إنجاز المشروع الذي منحته الأولوية القصوى قبل أي شيء آخر .
3 ـ تعاملي مع العمل بهدوء
حين تشعرين كأنك على وشك التخلي عن هدفك ابحثي عن وسيلة تجعلك تستمرين في العمل حتى لمدة خمس أو عشر دقائق إضافية فقد لا يكون المشروع صعباً في حد ذاته ولكن معاناتك في إنجازه وقلقك هي التي تصعب عليك الأمور، ومن يدري فربما تمنحك هذه الدقائق دفعة للاستمرار في العمل حتى النهاية.

4 ـ أنفقي بعض المال
ما إن تدفعي ثمن حصص الايروبكس لممارسة الرياضة في النادي الصحي أو تشتركي في فصول تعلم اللغة الفرنسية ستكونين أكثر استعداداً والتزاماً بهدفك سواء بإنقاص وزنك واستعادة لياقتك أو بتعلم لغة جديدة لأنك سترغبين في ألا تضيع أموالك هباء.

5 ـ استلهمي من إيمانك
إذا شعرتِ بالمعاناة وصعوبة إنجاز هدفك أو إذا أصابك الذعر في طريقك نحوه استعيدي المعاني السامية التي تمنحك القوة والهدوء مثلما في الآية الكريمة: فإن مع العسر يسرا ، إن مع العسر يسرا.

6 ـ اجعليه هدفاً ممتعاً
حاولي أن تحافظي على استمتاعك بالعمل نحو تحقيق هدفك ، فاستخدمي مثلاً الموبايل في الحديث مع رفيقاتك أثناء ممارسة رياضة المشي ، أو استمعي إلى الموسيقى المحببة إليكِ أثناء تنظيم خزانات المطبخ، أو أشعلي شمعة ذات عطر هادئ أثناء العمل المكتبي والأوراق المتكدسة.
7ـ طالبي بمديح الآخرين لإنجازاتك
في أكثر من دراسة أجريت في أماكن العمل ظهر أن الذين يتلقون تقديراً دائماً وإشادة بأعمالهم كانوا أسعد وأعلى إنتاجية من الآخرين ، ومن ثم فقليل من الإشادة والمديح يمكن أن تحفزك وتدفعك نحو الاستمرارية والتطوير في تنفيذ هواياتك وبرنامجك الرياضي وأعمالك التطوعية ورعايتك لأبنائك ، بل علاقاتك الاجتماعية بمختلف أنواعها.
flower
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 31/07/2008
العمر : 29

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kawtar.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى