الغيرة عدة انواع ومفاهيمها تعتمد على الغموض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الغيرة عدة انواع ومفاهيمها تعتمد على الغموض

مُساهمة  Admin في الأربعاء أغسطس 06, 2008 7:21 am

لو اخذنا الغيره كمفهوم نجد انها شعور غامض متوهج لدى الفرد واحساس عاصف مهما ارتقى الانسان .. ومهما تثقف .. ومهما تدين يبقي غيوراً... على درجات تختلف بين البشر .


الغيرة انواع منها غيرة الحب وغيرة الشرف وغيرة المهنة ... ألخ

ولكن هل الغيره شعوراً بالتملك أو شعور بالنقص ؟

وايهما اكثر غيرة الرجل ام المرأة ؟

يقال ان الرجل كضوء الشمس واقعاً ملموس ونوراً ندركه بالحس وناراً تحرق من يقترب منها فكان مستبد بقوته وجبروته , والمرأة كانت ولا زالت كالشمعة تحترق لتضىء ما حولها وسعادتها بدموعها المتجمدة منها تحتوي بنورها عالمها لتسعد الرجل فكانت رمزاً للتضحية واصبحت الضحية لغيرتها.

لهذا كان الرجل اشد غيرة من الأنثي يخشي في حبه ان يستطيع شخص اخر اغتيال هذا الحب وغيرة الرجل منذ القدم تجسدها القصص والحكم ايضاً في مجتمع الحيوان تكون صورة الغيرة واضحة لدى الذكر فيخوض معركة حياة او موت من أجل انثاه.

ولكن مع هذا فالمرأة مهما تعلمت وتهذبت تبقي غريزة الانثي فيها لذلك كانت الغيرة من اقوى المحركات في حياتها انها تغار من المهد الى اللحد ، تغار لأجل الحبيب والزوج والاب والاخ وغيرتها ليست محدودة وان كانت اقوى ما تكون من بنات جنسها فالمرأة تعتبر الاخرى منافسة لها حتى لو كانت احدى صديقاتها .

ومن الغيره ايضاً الغيرة المهنية فالتنافس بين الزملاء في مهنة واحدة دافعه الغيرة .. احيانا تكون نزيهة واحيانا تستخدم بها اسلحة الدمار الشامل الا وهي الفساد.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 31/07/2008
العمر : 29

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kawtar.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى